الأربعاء 18 سبتمبر 2019 الساعة 07:25 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

تعرف على فوائد الكركم مذهلة للرجال..

060_4.jpg
حجم الخط

فلسطين: الآن

الزعفران الهندي أو الكركم، هو أحد أنواع الزنجبيل بلونه الأصفر، ويعد من النباتات المعمرة، وتتم زراعته في الهند والصين وكل أنحاء آسيا الاستوائية، وترتفع نبتة الكركم لتصل إلى ما يقارب 1.5 متر بأوراق مستطيلة وطويلة، وتمتلك نبتة الكركم جذوراً سميكة صفراء من الخارج، ولكن الجذور الداخلية بنية اللون مائلة إلى الأحمر، والكركم له فوائد مذهلة للرجال.

وتتعدد فوائد الكركم؛ فملعقة واحدة منه بحجم 7 غرامات، يمكنها أن تمدك بـ24 سعراً حرارياً، و6 سعرات حرارية دهنية، وغرام واحد من الدهون غير المشبعة، بالإضافة لخلوه تماماً من الكوليسترول والسكر، ويمدك أيضا بـ3 مللي غرام من الصوديوم، و4 غرامات من الكربوهيدرات، وغرام من الألياف الغذائية، ويمدك بفيتامين ج، و16% من الحديد، وغرام من البروتين، ويحتوي على العديد من المعادن كالمنغنيز، والبوتاسيون والفسفور.

فوائد الكركم مع الحليب
يطلق على هذا المزيج من الحليب والكركم اسم الحليب الذهبي، وينصح خبراء التغذية في الشرق بتناوله دائماً؛ فهو يحسن الصحة العامة للجسم، ويخلصك من الكثير من الأمراض، واستُخدم قديماً لعلاج المشكلات الصحية، بالإضافة إلى طعمه الشهي واللذيذ.

ويعالج مشروب حليب الكركم مشكلة الأرق وصعوبة النوم، ويساعدك في الحصول على نوم هادئ وعميق، ويقاوم حالات الإنفلونزا ونزلات البرد والاحتقان في البلعوم ومشكلات التنفس، ويطرد السموم من الجسم، بالإضافة إلى أنه يحسن من الجهاز الهضي، ويقضي على مشكلات الإمساك المزمن وعسر الهضم وتقلصات المعدة والإسهال، والتخلص من الغازات، ويساعد السيدات على تخفيف آلام البطن خلال فترة الحيض، ويسكن آلام الرأس ويقاوم الصداع المتكرر، ويحارب سرطان البروستاتا والثدي والكبد والقولون.


فوائد الكركم للتخسيس
يساعد الكركم على التخلص من الدهون الزائدة والمتراكمة ويحرق السعرات الحرارية، ويحارب نمو الأنسجة الدهنية في الجسم، وخصوصاً البطن والفخذين والأرداف، كما يعزز وينظم عملية