الأحد 17 نوفمبر 2019 الساعة 10:21 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

كأس أفريقيا: الجزائر في اختبار صعب أمام "الأفيال"

oePMF.jpg
حجم الخط

يخوض المنتخب الجزائري اليوم الخميس اختبارا صعبا في بطولة أمم أفريقيا حين يواجه نظيره ساحل العاج، في إطار مباريات ربع النهائي على ملعب استاد السويس.

وحقق محاربو الصحراء بقيادة مدربهم الجائري جمال بلماضي، الفوز في مبارياتهم الأربع السابقة، دون أن يدخل مرماهم أي هدف، فيما يلعب الأفيال تحت قيادة المدرب ابراهيم كامارا.

وتتطلع الجزائر إلى مواصلة مشوارها القوي في البطولة بحث عن اللقب القاري الثاني منذ تتويجها الوحيد على أرضها عام 1990، حيث لم يتمكن محاربو الصحراء من رفع الكأس مجدداً، وعانوا حتى لتخطي الدور ربع النهائي، باستثناء نسخة 2010 (المركز الرابع).

في نسخة 2019، بدا المنتخب الجزائري متألقا وساطعاً، بإشراف بلماضي الذي تولى مهامه صيف العام الماضي، وأجمع المعلقون على أنه أعاد الانضباط إلى منتخب ضم في صفوفه العديد من النجوم في الأعوام الماضية، لكنه عانى من مشكلات مختلفة، لاسيما لجهة الانضباط والتكاتف، أبعدته عن نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، وأدت إلى خروجه من الدور الأول لأمم إفريقيا 2017 في الغابون. وفق"عربي 21"

وأنهى المنتخب الأخضر الدور الأول بالعلامة الكاملة والشباك النظيفة، وحقق في ثمن النهائي فوزا عريضا على غينيا بثلاثية نظيفة، في نتيجة كانت الثانية من نوعها على التوالي بعد التفوق على تنزانيا في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

ويحاول بلماضي منذ بداية البطولة التقليل من شأن وضع المنتخب في مرتبة المرشح الأبرز، لاسيما بعد خروج أسماء كبيرة أهمها مصر المضيفة والمغرب والكاميرون حاملة لقب النسخة الماضية.

في المقابل، لن تكون عقبة ساحل العاج، بطلة 1992 و2015، سهلة. فالمنتخب لم يخسر سوى بهدف يتيم أمام المغرب في المجموعة الرابعة، وقدم أداء ثابتا كانت أبرز نتائجه تخطي ناميبيا 4-1 في الجولة الثالثة لدور المجموعات، قبل التفوق على مالي 1-صفر في ثمن النهائي.

يشار إلى أن المباراة تقام على ملعب ستاد السويس، في تمام الساعة 7 مساء بتوقيت فلسطين، 6 بتوقيت مصر، وتذاع على مجموعة قنوات بين سبورت، وقناة تايم سبورت