الخميس 22 اغسطس 2019 الساعة 11:31 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

عبارة "شكرا الكويت" تزين ساحة السرايا في غزة

xiOYv.jpg
حجم الخط

فلسطين: غزة الآن

نشر ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، صورة للافتة يظهر فيها أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر المبارك الصباح، ورئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم.

وحملت الصورة التي انتشرت على نطاق واسع بمواقع السوشيال ميديا، شعار "شكرا الكويت، سلطة، برلمان، شعب.. صفقة القرن لن تمر"؛ وذلك تقديرا لموقفها الرافض لصفقة القرن، ومقاطعتها المشاركة في "مؤتمر البحرين".
 
وكُتب على اللافتة التي عُلقت في ميدان السرايا وسط مدينة غزة ، مقولة مقتبسة لرئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم : "صحيح قد لا يكون الميزان العسكري يميل لنا في هذا الوقت ولكننا بحكم عقيدتنا الإسلامية نعلم بأن تحرير كل الأراضي العربية والإسلامية المحتلة قادم وآت سواء في وقتنا أو بعدنا.. لأننا مسلمون ونعلم بأن ذلك وعد غير مكذوب.. موقف مجلس الأمة من القضية الفلسطينية نابع من موقف سمو الأمير المبدئي والثابت".

كما غيرت بلدية يطا في الخليل بالضفة الغربية، اسم شارع "البحرين" في المحافظة، إلى "شارع مرزوق الغانم"؛ وذلك تقديرا للكويت ومواقفها الرافضة لتمرير "صفقة القرن" الأمريكية. 

وكان الغانم قد أعلن رفضه وعلى الملأ هو وأعضاء المجلس ورشة "المنامة"، محذراً من التعامل مع نتائجه أو الأخذ بها. 


 
وأشار بقوله إلى العلاقات الكويتية الفلسطينية التاريخية، حيث عرفت دولة الكويت لمناصرتها للحقوق الثوابت الفلسطينية، معتبر أن "التطبيع" مع الاحتلال، مناهض للثوابت والمواقف والتشريعات الكويتية.