الخميس 11 يوليو 2019 الساعة 10:03 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

إطلاق السلطة سراح أبو ميالة يثير انزعاج وتضجر مواقع التواصل

e21a8be5c01ebc2da1de97fc8f68a6f3.jpg
حجم الخط

فلسطين: غزة الآن

أثار قرار السلطة الفلسطينية إطلاق سراح رجل الأعمال، صلاح أبو ميالة، من الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، بعد اعتقاله أثناء عودته من المشاركة في ورشة البحرين، استياء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتداولت مصادر إعلامية نبأ يفيد بأن الإفراج عن أبو ميالة تم مساء السبت، بعد خطاب أرسلته السفارة الأمريكية للسلطة الفلسطينية، وحمل صيغة التهديد.

وأبو ميالة واحد من 12 شخصا فلسطينيا بينهم رجال أعمال، شاركوا في ورشة البحرين بصفة فردية، رغم معارضة كل أطياف الشعب الفلسطيني بما فيها السلطة، ومن بينهم رجل الأعمال أشرف الجعبري، المعروف بعلاقاته مع الإسرائيليين.

وذكرت مصادر أن السلطة الفلسطينية اتخذت قرارا باعتقال كل فلسطيني شارك في أعمال ورشة المنامة الاقتصادية، إلا أنها ما لبثت أن أفرجت عن أبو ميالة، وأحجمت عن اعتقال البقية، بسبب ضغوط أمريكية.

وعقدت تلك الورشة في العاصمة البحرينية يومي 25 و26 يونيو الفائت بدعوة من الولايات المتحدة، لعرض الجانب الاقتصادي لما يعرف بـ"صفقة القرن" التي يتبناها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وعرض صهر الرئيس الأمريكي ومستشاره جاريد كوشنر في افتتاح ورشة البحرين مشاريع تتضمن إغراءات واستثمارات تبلغ قيمتها 50 مليار دولار، وهو ما يرفضه الفلسطينيون على المستويين الشعبي والرسمي.  

و انتقد الكاتب والأسير المحرر محمود مرداوي الإفراج عن أبو ميالة، وكتب على حسابه: "أجهزة السلطة تطلق سراح رجل الأعمال صلاح أبو ميالة ولا زالت تصر على اعتقال الأسرى المحررين".

وتابع مرداوي أن "صلاح أبو ميالة في ظهره الولايات المتحدة، والأسرى المحررون في ظهرهم الشعب الفلسطيني، سلطة بتخاف بتستحيش بتطلع الخونة وبتخلي المناضلين".