الجمعة 23 اغسطس 2019 الساعة 01:03 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

ترامب يهدد إيران: إذا بلغنا المواجهة فإنها ستكون حرب إبادة !!

ترامب.jpg
حجم الخط

بعد ان أوضح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأسباب التي دفعته الى التراجع عن قرار توجيه ضربة عسكرية لبعض المواقع الإيرانية، ارسل تهديدا واضحا الى ايران بقوله: "أنا لست معنيا بخوض الحرب، ولكن اذا بلغنا حد المواجهة فإنها ستكون حرب إبادة لم تشهدوا مثلها من قبل. ولكني لا ارغب بهذا".

  • وردت هذه التصريحات للرئيس ترامب اثناء مقابلة له مع شبكة التلفزيون الامريكية NBC، بعد يوم على الغاء قرار توجيه الضربة في اللحظة الأخيرة والتي كانت ستأتي ردا على اسقاط الدفاعات الجوية الإيرانية لطائرة امريكية مسيرة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعلن انه ألغى ضربة ضد مواقع إيرانية الليلة قبل الماضية لأنها لا تتناسب مع حادث اسقاط الطائرة الأمريكية المسيرة. مشيرا الى انه فرض عقوبات إضافية على الجمهورية الإسلامية.

وقال ترامب انه ليس على عجلة من مهاجمة إيران، وبرأيه، فإن الولايات المتحدة اعدت للهجوم على ثلاثة اهداف في ردها على اسقاط الطائرة، وقيل له ان هذا سيتسبب بمقتل نحو 150 شخصا فيما لو تم تنفيذ الضربة.

وكتب ترامب في سلسلة من التغريدات:"قبل عشر دقائق من تنفيذها اوقفتها، لان هذا لا يتناسب مع اسقاط طائرة مسيرة. انا غير مستعجل، جيشنا أعيد بناؤه وجاهز. بدون شك، هو الأفضل في العالم". وأضاف انه بنفس الليلة فرض عقوبات جديدة على إيران.

وتابع ترامب وقال ان إيران اليوم "ضعيفة أكثر بكثير منذ بداية ولايتي. ولن تمتلك سلاحا نوويا ابدا. ليس ضد الولايات المتحدة وليس ضد العالم".

وكشف البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بحثا الجمعة "التهديد" الذي تمثله إيران، وذلك بعد تراجع واشنطن في اللحظات الأخيرة عن شن ضربات ضد طهران.

وقال البيت الأبيض في بيان إن "الزعيمين ناقشا دور السعودية الكبير في ضمان استقرار الشرق الأوسط وسوق النفط العالمية. كما بحثا التهديد الذي يشكله السلوك التصعيدي للنظام الإيراني".

وطلبت الولايات المتحدة عقد اجتماع مغلق لمجلس الامن الدولي الاثنين لبحث التطورات الاخيرة المتصلة بايران في الخليج، وفق ما افادت مصادر دبلوماسية الجمعة.

وقال أحد هذه المصادر رافضا كشف هويته إن واشنطن طلبت إجراء مباحثات بين الدول الـ15 الاعضاء في المجلس حول "آخر التطورات المتصلة بايران والحوادث الاخيرة التي تعرضت لها ناقلات نفط". واورد مصدر آخر أن الاجتماع سيعقد بعد ظهر الاثنين.


المصدر: وكالات