الجمعة 12 يوليو 2019 الساعة 10:49 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

الأحمد: التحركات في ملف المصالحة لم تتوقف وهذه رسالتنا لحماس

AZrQY.jpg
حجم الخط

فلسطين: غزة الآن

وجه عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد، صباح اليوم السبت، رسالة إلى حركة حماس ، مطالبا إياها بتطبيق اتفاقيات المصالحة الفلسطينية وانهاء الانقسام.

وقال الأحمد:" إن التحركات في ملف المصالحة الفلسطينية لم تتوقف على الإطلاق رغم كل ما يقال في وسائل الإعلام، موضحا أن مصر تتحرك حاليا وتواصل جهودها بهدوء وبعيدا عن الاعلام".

وأكد الأحمد إلى أن هناك أطراف عربية أخرى تتحرك في ملف المصالحة ممثلة بقادة ومسؤولين عرب بينهم رئيس مجلس النوب اللبناني نبيه بري، الذي يتحرك دون أن يتعارض مع الدور المصري.

وأشار الأحمد أن هناك "أفكار من أجل تنفيذ ما تم الاتفاق عليه، مضيفا أن الجميع مقتنع بأن المسألة لم تعد بحاجة إلى اتفاقيات جديدة، وإنما يجب تنفيذ ما تم الاتفاق عليه وخاصة اتفاق القاهرة 2017".

وأضاف الأحمد أن "حركة حماس ماضية في مشروعها رغم كل الجهود التي بذلتها القيادة الفلسطينية والفصائل لانهاء الانقسام البغيض، وكذلك تدخل الأطراف العربية" وفق قوله.

وتابع عزام الأحمد قائلا:" اذا كانت حماس صادقة عليها أن تعيد النظر بشكل فوري وتمتلك ارادة وطنية صادقة لانهاء هذا الانقسام واعادة اللحمة إلى الوطن في إطار السلطة الواحدة والقانون الواحد".