الخميس 17 أكتوبر 2019 الساعة 12:00 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

السعودية تغلق النادي الليلي الحلال في جدة

Maya-Day-Nightclub-30.jpg
حجم الخط

قررت السلطات السعودية إغلاق النادي الليلي الذي كان من المفترض افتتاحه في مدينة جدة الساحلية بعد أن شهدت مواقع التواصل الاجتماعي عاصفة احتجاجات ضد افتتاح النادي في أرض الحرمين.

واعتذر الفنان الأمريكي المعروف "ني يو"، صباح اليوم الجمعة، لجمهوره في المملكة بعد إلغاء حفل افتتاح أول ملهى ليلي في السعودية، وقال  إنه يعتذر لسكان السعودية عن إلغاء الحفل الذي كان سيحييه، وأنه كان في طريقه إلى الملهى الليلي الجديد قبل أن يتم إبلاغه بإلغاء الحفل.

وكانت سلسلة ملاهي وايت الليلة الشهيرة أكدت في وقت سابق إنهاء استعداداتها لافتتاح أول فرع لها في مدينة جدة مساء الأربعاء الماضي بمشاركة الفنان ني يو ليكون أيضاً أول ملهى ليلي في البلاد.

وأثير جدل واسع حول النادي الليلي الجديد خلال اليومين الماضيين، وسط تضارب الأنباء حول حقيقة حصول القائمين على الملهى على التراخيص المطلوبة في بلد محافظ كالسعودية.

وأنهت الهيئة العامة للترفيه ذلك الجدل، وقالت في بيان إنها فتحت تحقيقاً فورياً في الفيديوهات المتداولة للنادي الليلي، كونها مخالفة للإجراءات القانونية والأنظمة المعمول بها، ولم يتم ترخيصها من قبل الهيئة الحكومية.

وأكدت "الهيئة" الحكومية أن الفعالية "كانت بالأصل ترخيصاً لإقامة فعالية أخرى استغل متعهدها موافقة الهيئة على تمديد إقامتها إلى تاريخ 11 شوال 1440، لارتكاب هذه المخالفة الجسيمة وغير المقبولة".