السبت 07 سبتمبر 2019 الساعة 10:50 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

وفاة طالبة في لجان الثانوية العامة

hVbQe.jpg
حجم الخط

فلسطين: غزة الآن

توفيت طالبة في لجان الثانوية العامة 2019 في جمهورية مصر العربية، مع أول أيام الامتحانات السبت الماضي في محافظة الشرقية.

وأكدت مصادر إعلامية مصرية آنذاك وفاة الطالبة "أ.م.م" إثر تناولها جرعة زائدة من الأدوية المسكنة، عقب شعورها بألم في البطن قبل بدء امتحان الثانوية العامة الأول.
 
وتلقى مدير أمن الشرقية، إخطارًا باستقبال مستشفى أبوكبير المركزي لـ“أ. م. م“، طالبة بالثانوية العامة، مقيمة بقرية هربيط التابعة لمركز أبوكبير، جثة هامدة، إثر تناولها جرعة زائدة من أدوية المسكنات بعد شعورها بألم في البطن، ما أدى لإصابتها بنزيف في المعدة توفيت على إثره.

وبسؤال قوة من الشرطة لأفراد أسرة الفتاة، أفادوا بأنها كانت تستعد للامتحانات، وشعرت بحالة من التوتر والخوف ومكثت تدرس دروسها لفترات طويلة دون أن تتناول أي أطعمة أو مشروبات، ما أدى لشعورها بألم في البطن، وتناولت أدوية مسكنة لتهدئة ما تشعر به من ألم إلا أن حالتها تدهورت واشتكت من آلام حادة في المعدة، وأثناء نقلها من المنزل إلى المستشفى لفظت أنفاسها الأخيرة.

وفي سياق متصل أصيب طالب بجروح بالفم والرأس داخل لجنة امتحان الثانوية العامة بمدرسة بطرة الثانوية للبنين التابعة لإدارة طلخا التعليمية، بعد سقوط مروحة سقف عليه خلال أداء امتحان اللغة العربية.

وقال الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، إن مستشفى شربين المركزي استقبل الطالب محمود أحمد عبدالهادي (18عامًا) مصابًا بجرح قطعي 2 سم بالفم وجرح بالرأس إثر سقوط مروحة سقف عليه خلال أداء الامتحان.