Qries

السبت 17 ابريل 2021 الساعة 08:58 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

تقشير الوجه للحامل يهدد الجنين

5332456-1822395478.jpg
حجم الخط

فلسطين:غزة الآن

اعتادت أغلب السيدات على طرق متنوعة للاهتمام بالبشرة، ومن أبرز هذه الطرق تقشير الوجه، وهذه الطريقة من أخطر العادات التجميلية التي تتبعها النساء خلال فترة الحمل، فتقشير الوجه للحامل يعرضها لكوارث صحية، ليس فقط للحامل وإنما للجنين أيضاً.


ويعد صنفرة البشرة والتقشير إجراء يتم فيه إزالة الطبقات السطحية من الجلد، لتقشير الطبقات العليا للبشرة بلطف، وهذا يجعل البشرة الناعمة الجديدة تنمو وتعطي الوجه جمالاً، ويرجع ذلك لمهارة الشخص الذي يقوم بتقشير البشرة؛ لأن ذلك يتطلب الحرص، لعدم تعرض البشرة لظهور ندبات طويلة المدى ومضاعفات أخرى.

 
تقشير الوجه والتغيرات الهرمونية لدى الحامل


تحدث خلال الحمل تغيرات هرمونية عميقة تؤثر على أداء العديد من أنظمة الجسم، منها حساسية الجلد واحتباس البول، كما تؤدي هذه الحساسية المتزايدة للصدمات النفسية للحوامل بسبب ما يحدث لبشرتهن من حب الشباب، وأحياناً تصاب الحامل، بتهيج الجلد مع الندوب أو فرط التصبغ، وظهور بقع بعد الانتهاء من نوبات الحساسية، التي يمكن أن تصيب الطفل بعدوى ميكروبية داخل الرحم.

بديل طبيعي أمن لتقشير وجه الحامل
قدمت خبيرة التجميل منى صابر، وصفة الموز والعسل لتنظيف وجه المرأة الحامل بأمان.

قومي بتقشير الموزة وتدليك بشرتك بالقشرة الداخلية للموزة التي سوف تعمل على إزالة الأوساخ والأتربة من البشرة، استمري بهذه العملية لمدة 6 دقائق، ومن ثم قومي بهرس نصف حبة الموز وإضافة ملعقة من العسل الطبيعي للخليط، ومن ثم وزعي الخليط على وجهك ورقبتك بالتساوي لمدة 30 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء البارد.