الخميس 12 سبتمبر 2019 الساعة 06:15 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

وزارة الخارجية: قرار البرلمان الألماني بشأن حركة المقاطعة (B.D.S) ينحاز للاحتلال

BI7JL.jpg
حجم الخط

قالت وزارة الخارجية والمغتربين:" إن قرار البرلمان الألماني بشأن حركة المقاطعة (B.D.S) مخالف للقانون الدولي ويتناقض مع الشرعية الدولية كونه ينحاز للاحتلال".

و أكدت الوزارة، أنها تنظر بخطورة بالغة لقرار البرلمان الألماني البوندستاغ، حول الـ"بي دي اس" المهتمة بمقاطعة منتوجات المستوطنات والأنشطة الاستثمارية المرافقة لها، واعتبارها حركة معاداة للسامية.


وأشارت إلى هذا القرار جاء تحت الادعاء أن منظمة الـ"بي دي اس" تهدف لتجريد إسرائيل من حقها في الدفاع عن النفس، ما يعكس أولا أن دور وفعل المنظمة مؤثر لدرجة استعدت إسرائيل ومؤيدوها للبحث عن حجة أو مبرر للهجوم على المنظمة وتشويه صورتها، ويعكس ثانيا أن إسرائيل ما زالت تفرض رغباتها على ممثلي الشعوب الأوروبية من خلال ابتزازها بالعقدة الألمانية التاريخية اتجاه اليهود لتحقيق ما تريد، ويعكس ثالثا أن الحجة المستعملة هي حجة مستهلكة غير مجدية، خاصة أمام الجرائم العديدة التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني وبشكل ممنهج ومستمر.

كما وأكدت بأن قرار البرلمان الألماني يحاول التغاضي عن حقيقة كون إسرائيل دولة تطهير عرقي، ترتكب الجرائم بحق أبناء الشعب الفلسطيني من دون حساب، ودون أي احترام للقانون الدولي القرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، بما في ذلك اتفاقيات جنيف.