الأربعاء 31 يوليو 2019 الساعة 11:40 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

فاكهة بألف دولار للثمرة الواحدة منها

1e3e5bc339dca2ee5b11acd695e7aa7b09a5e739-020219084147.jpg
حجم الخط

فلسطين:غزة الآن

أثارت  مؤخراً فاكهة فريدة من نوعها ضجة كبيرة حول العالم، يطلق عليها الدوريان، وذلك بسبب سعرها الخيالي الذي وصل إلى ألف دولار للثمرة الواحدة منها.

وربما لم تسمع من قبل بتلك الفاكهة الفريدة، لكنها مشهورة في آسيا، فهي تشبه في شكلها ثمرة الشمام الصيفية.

أحد المراكز التجارية في إندونيسيا، قرر بيع أحد أندر وأغلى الفواكه حول العالم، لكن السعر الصادم الذي عرضت به، كان ثلاثة أضعاف متوسط الراتب الشهري للمواطن الإندونيسي.  
  
وقام المركز التجاري بعرض 4 حبات فقط من فاكهة الدوريان المعروفة برائحتها النفاذة، والتي تحظى بشعبية في جنوب شرقي آسيا، بسعر يبلغ 14 مليون روبية للثمرة الواحدة أي ما يعادل حوالي ألف دولار أمريكي.

ويأتي السبب في ارتفاع سعر هذه الفاكهة، هو أنها نوع نادر من فاكهة الدوريان المهجن بين عدة أنواع عالية الجودة، ينتج منها 20 ثمرة فقط كل ثلاث سنوات.

وعوضاً عن شراء الثمرة باهظة الثمن، لجأ كثيرون إلى التقاط صورة ذاتية مع الفاكهة المشهورة، حتى ازدحم المركز التجاري بالطوابير التي اصطفت للحصول على سيلفي تاريخي مع ما يعتقد أنها أغلى ثمرة فاكهة في العالم.
وتتميز ثمرة الدوريان رغم رائحتها النفاذة الكريهة، بطعم قريب لزبدة الفول السوداني، ويختلف دوريان إندونيسيا عن مثيله في أي منطقة أخرى، فيتخذ شكلاً دائرياً.