السبت 25 مايو 2019 الساعة 11:50 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

شركات عالمية تنسحب من مناقصة لقطارات اسرائيلية .

قطارات.jpg
حجم الخط

انسحبت 3 شركات عالمية عاملة بقطاع القطارات من مناقصة خاصة بنظام القطارات الإسرائيلية الخفيفة التي تربط المستوطنات ببعضها وبالقدس.

ووفقًا لما ترجمته "قدس" عن موقع "الانتفاضة الإلكتروني"، فإن الشركات "بومباردييه الكندية "Bombardier"، وماكواري الأسترالية "Macquarie Group" وسيمنز الألمانية "Siemens" انسحبت من مناقصة القطارات، بعد ضغط مستمر من منظمات حقوقية وحركات المقاطعة.

وبومباردييه هي واحدة من أبرز الشركات العالمية، برفقة أخريتين هما "ماكواري الأسترالية وسيمنز الألمانية"، التي انسحبت من المرحلة الثانية من سكك حديد القدس الخفيفة، الذي يساعد على ترسيخ وتوسيع التوسع الاستعماري الإسرائيلي في الأرض المحتلة، وهو ما يعتبر "جريمة حرب".

ووفقًا للموقع، فإن "الترام/القطار" هو رمز لقمع الفلسطينيين، فيما لاحظ الاتحاد الفيدرالي في ذلك الوقت أن السكك الحديدية هي "أداة لسياسة الاستيطان الإسرائيلية وضمها إلى القدس ، في انتهاك تام للقانون الدولي

وذكرت مجلة الأعمال الإسرائيلية "Globes"، أن صندوق الاستثمار كان يبحث عن آخر يحل محل الصندوق الأسترالي ماكواري "Macquarie"، في حال انسحابه، لكن لم يتم سحب الممول الأسترالي فحسب، بل انسحب المستثمرين برئاسة "بومباردييه" بالكامل.