السبت 15 يونيو 2019 الساعة 04:26 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

لإنقاص وزنك اتبع استخدام الفلفل الإسود

5027851-284314748.jpg
حجم الخط

فلسطين: غزة الآن

الفلفل الأسود، غنيٌّ بالفوائد الصحيَّة، وأبرزها تفتيت الدهون المتراكمة في الجسم، لاحتوائه على مادة الـ"بيبيرين" التي تمنع تكاثر الخلايا الدهنية، وتعُزِّز التمثيل الغذائي للدهون أي إحراقها وتفتيتها على نحو أفضل، وفق ما أظهرته دراسة هنديَّة. المزيد من فوائد الفلفل الأسود في إنقاص الوزن، في الآتي:

الفلفل الأسود  منخفض السعرات الحرارية وغنيٌّ بالفيتامينات والمعادن والدهون الصحيَّة والألياف الغذائيَّة. وممَّا لا شك فيه أنَّ إدراج الفلفل الأسود في الرجيم الغذائي اليومي يُساعد في إنقاص الوزن وتفتيت الدهون المتراكمة في الجسم، وذلك لاحتواء هذا التابل على مادة الـ"بيبرين" القادرة على خفض نسبة الدهون، ومكافحة السمنة عبر منع تشكّل خلايا دهنية جديدة.
كما يخفِّض الفلفل الأسود إجمالي الأحماض الدهنيَّة والدهون الفوسفاتية والدهون الثلاثيَّة ومستويات الكوليسترول في البلازما والدهون الشحميَّة.
يُعزِّز الفلفل الاسود عمليَّة التمثيل الغذائي، ويُساعد في إحراق السعرات الحراريَّة، من خلال تحفيز إنتاج الحرارة في الجسم. وللفلفل الأسود تأثير كبير على مُعدَّل الأيض في الجسم، وزيادة الإحساس بالشبع، وأكسدة الدهون بفضل خصائصه الحراريَّة. وهو يمنع الإجهاد التأكسدي الناجم عن السمنة، عن طريق الحدِّ من بيروكسيد الدهون. ويعمل مضادًا للأكسدة.

طرق استخدام الفلفل الأسود لإنقاص الوزن

1. زيت الفلفل الأسود

• طريقة التحضير: تُضاف قطرة من زيت الفلفل الأسود إلى كوب من الماء، ويشرب قبل تناول وجبة الفطور.


2. شاي الفلفل الأسود

• المكوِّنات: كوب من الماء ونصف الملعقة الصغيرة من الفلفل الأسود وربع الملعقة الصغيرة من الزنجبيل وربع الملعقة الصغيرة من عصير الليمون الحامض وربع الملعقة الصغيرة من القرفة وربع الملعقة الصغيرة من العسل.

• طريقة التحضير: تُضاف المكوِّنات إلى كوب من الماء الساخن، مع التقليب مرارًا. ، ويغطَّى هذا الأخير حتَّى يهدأ، قبل شربه على الريق. 

3. الفلفل الأسود والعسل
• المكوِّنات: كوب من الماء وملعقة صغيرة من العسل ونصف الملعقة الصغيرة من الفلفل الأسود المطحون الطازج.
• طريقة التحضير: يُغلى كوب من الماء، فيُضاف العسل والفلفل الأسود إليه، مع التقليب جيِّدًا. ويترك الخليط جانبًا، حتَّى يهدأ ويصبح في درجة حرارة الغرفة قبل الشرب.
هذا الخليط بمثابة مياه مُخلِّصة من السموم، عند استهلاكه في الصباح، علمًا أنَّ العسل يُحلِّي مذاقه.