الخميس 21 مارس 2019 الساعة 12:42 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

مظاهرة غاضبة في غزة تنديداً للهجوم الإرهابي للمسجدين بنيوزيلندا .

thumb.php.jpg
حجم الخط

خرجت حركة المقاومة الإسلامية حماس في قطاع غزة, مساء اليوم الجمعة, مسيرة جماهيرية حاشدة تنديدًا بالهجوم الإرهابي الذي وقع في مسجدين في نيوزيلندا، صباح اليوم، وأدى لسقوط عشرات الضحايا والمصابين من المصلين الآمنين.

وانطلقت الجماهير الحاشدة من مختلف مساجد غرب مدينة غزة بعد صلاة المغرب مباشرةً، واحتشدوا أمام مفترق المزنّر وسط المدينة، وسط هتافات وشعارات غاضبة من تلك الجريمة بحق المسلمين واراقة دمائهم، ومطالب بنصرة المسلمين بنيوزيلندا.

وقال القيادي في حركة حماس ماجد هنية: "من غزة المحاصرة التي تتعرض للقذائف والحمم القاتلة في الليل والنهار رغم الجراح العميقة والألم نعلن من هنا أننا مع كل موحد لله في هذه الأرض".

وأكد هنية أن دماء المسلمين لن تذهب هدرا، وأن المسلمين لن ينسوا دماء إخوانهم "وذاكرتهم قوية ستسجل الحواسيب الإسلامية والثورية كل جريمة اقترفت بحق مسلم في فلسطين وغير فلسطين وسيأتي يوم الحساب قريبًا بإذن الله".

واستهجن صمت العالم الذي أسماه بالمنافق، "حيث لا نرجو منه خيرا، في وقت يرمي به المسلمين بالإرهاب والإجرام إن قتل أحد غير المسلمين تقف الدنيا وتقعد؛ لكن حين تراق دماء المسلمين يقف صامتًا".

وأضاف "نعبر عن ألمنا الشديد لدماء المسلمين النازفة في نيوزيلندا وغيرها في بقاع الأرض، ونسأل الله الرحمة لهم".

وأعلنت رئيسة الوزراء النيوزيلندية صباح اليوم الجمعة عن مقتل 49 شخصا على الأقل في هجومين مسلحين استهدفا مسجدين في البلاد، مشيرة إلى أن الشرطة ألقت القبض على 4 لهم آراء متطرفة.

وأكدت الشرطة النيوزيلندية أنه تم تنفيذ هجومين على مسجدين في مدينة كرايست تشيرتش بجزيرة ساوث آيلاند، وأعلنت احتجاز ثلاثة رجال وامرأة بعد وقوع الهجومين.