Qries

الإثنين 17 مايو 2021 الساعة 01:48 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

التوربان أم الحجاب التقليدي

4961356-309021682.jpg
حجم الخط

فلسطين: غزة الآن

التنوع والتغيير في الستايل مطلوب دائمًا، بخاصة وإن كان يتابعكِ الكثير من الصبايا، وتهتمين بعالم الموضة والأزياء، وكثير من مدونات الموضة ومصممات الازياء يتبعن هذا الأسلوب، من بينهنّ مصممة الأزياء والمدونة هبه مجددي، التي تلهمنا بالكثير من الاطلالات المختلفة، والتي لاحظنا فيها مدى تنوع ارتداء طريقة الحجاب، بحسب الاطلالة بخاصة بين التوربان ولفة الحجاب التقليدية.

تعتمد هبة مجددي عادة على لفة حجاب التوربان العصري، عندما ترتدي أقراط الأذن كبيرة الحجم، والتي تختارها دائرية لكي تلائم شكل وجهها، مثل لفّة التوربان باللون الأبيض مع اللوك الكلاسيكي للبليزر والتنورة، وارتدت أقراطًا مرصعة بالأحجار كبيرة الحجم.
كما تختار هبة التوربان المطبعة بالرسومات العصرية، كرسومات الحيوانات البرية، لاطلالة كاجوال مع الكنزة الصوف، والبنطلون عالي الخصر، للوك شبابي ننصح به الصبايا المراهقات، لاطلالة أصغر سنًّا، بخاصة مع أقراط الأذن الدائرية.
الفساتين كذلك عادة ما تفضلها هبة مع التوربان، كالفستان الأبيض الطويل المطرز بالدانتيل الناعم، نسقت معه توربان من الدانتيل، لاطلالة هادئة وحيادية، ناسبت وجهها الناعم، وذوقها البسيط.

لفة الحجاب التقليدية لا تستغني عنها أيضًا أيّ صبيّة محجبة، وكذلك اعتمدتها هبة مجددي بتنسيقات مختلفة، كاطلالتها مع الفستان الكاجوال الرمادي، اختارت الطرحة البيضاء، بلفة بسيطة وعشوائية، ولم تعتمد اللفة المُحكمة الخليجية المعروفة.
أعجبنا كذلك اختيارها للحجاب الطويل مع العباية، وارتدت الباندا أو البطانة لتترك الطرحة الخارجة من دون دبابيس، لتُبرز أقراط الأذن بأحجار اللؤلؤ تضيف إضاءة لوجهها.
وبأوقات السفر اختارتها هبة، ولو أنّ التوربان قد تكون عملية أكثر، إلا أنها بدت عصرية ومريحة مع خامة الشيفون الخفيفة، والتنورة عالية الخصر.