تفاصيل الخبر

نجم الزمالك الأسبق: ساسي يشعر بالندم.. وبن شرقي لا يناسب أوروبا

أكد محمد صبري نجم الزمالك الأسبق أن رحيل التونسي فرجاني ساسي عن الفريق الأبيض "لم يؤثر سلبا كما يتصور البعض".

ورفض ساسي تجديد عقده مع الزمالك ورحل مجانا إلى الدحيل القطري قبل نهاية الموسم الماضي.

وقال صبري عبر قناة الزمالك مساء الخميس: "عندما تشاهد ساسي في مباريات الدوري القطري تشعر أنه فرز ثاني (أقل كثيرا) من مستوى اللاعبين المحترفين المتواجدين في قطر ويبدو غير مؤثر بالمرة في أداء فريقه".

وأضاف: "ساسي أصبح وجوده مثل عدمه مع الدحيل بعكس تجربته في الزمالك لأن الفريق الأبيض يساهم في زيادة شعبية أي لاعب".

وتابع: "طارق حامد لاعب وسط الزمالك كان سببا في تطور أداء ساسي".

واسترسل: "أتابع لقاءات الدحيل باستمرار وأرى أن ساسي بلا تأثير هناك، ودائما يتم استبداله وأحيانا لا يشارك".

وزاد صبري قائلا: "أثق أن ساسي نادم على مغادرة الزمالك، وهذه رسالة لأشرف بن شرقي تبين له أن من يترك النادي سيخسر الكثير".

واستبعد صبري رحيل بن شرقي إلى أوروبا "لأنه لا يناسب الكرة الأوروبية حاليا في ظل فوارق القوة والسرعة والعوامل البدنية" متوقعاً رحيل اللاعب المغربي للخليج إذا رفض التجديد للزمالك.

وطالب نجم الزمالك الأسبق ببقاء المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون لأطول فترة ممكنة لتنفيذ مشروعه على غرار ما حدث مع الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي.

وأضاف: "مباراة القمة الأخيرة أمام الأهلي كانت غريبة وصعبة لأن هناك 8 لاعبين من الزمالك كانوا خارج تركيزهم تماما مثل حمزة المثلوثي وإمام عاشور، وكان ذلك من أكبر مشكلات كارتيرون في المباراة".

وتابع: "كارتيرون يجيد التعامل النفسي والبدني ولديه قدرات فنية ستساعد الزمالك وإن كنت أرى أنه يتحمل جزءا من مسؤولية خسارة القمة (5-3) لأنه لم يستبدل المثلوثي مبكرا".

وطالب صبري بتعيين مدرب عام مصري لمساعدة كارتيرون مثلما كان يحدث مع سامي الشيشيني من قبل وأيضا أسامة نبيه.

وأكد أن "البعض يحاول إيهام كارتيرون بأن المدرب العام سيحصل على مقعده".

وأضاف: "أعاتب حسين لبيب رئيس النادي حاليا بعدم تعيين مدرب عام بعد رحيل أسامة نبيه مباشرة، ويجب ألا ينتظر النادي كارثة لتنفيذ ذلك، مع ترك صلاحية اختيار المساعد القادم لكارتيرون".

واستطرد صبري: "لم يتم ترشيحي للعمل في الجهاز الفني الحالي، ولا أسعى لذلك. أثق دائما في قدراتي التدريبية لذلك لن أعرض خدماتي أبدا، وإن كنت أتشرف بالطبع بالعمل في الزمالك فهو بيتي وكلنا في خدمته".

ودافع صبري عن يوسف إبراهيم "أوباما" مؤكدا أنه لاعب يملك قدرات كبيرة "لكنه يمر بحالة عدم توفيق".

وأضاف: "الأفضل أن يتم تغيير مركز أوباما ليلعب بجانب طارق حامد (في مركز 8)، على أن يلعب مصطفى فتحي في مركز صانع الألعاب".