الجمعة 05 ابريل 2019 الساعة 09:07 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

إنقاذ 13 مهاجراً فلسطينياً من الغرق

apto-highres-711x525-152327114463.jpg
حجم الخط

فلسطين: غزة الآن

أنقذ خفر السواحل التركي، اليوم الجمعة، 13 مهاجراً فلسطينياً، انجرف مركبهم بسبب خلل فني قبل سواحل بودروم بولاية موغلا، أثناء محاولتهم الوصول إلى اليونان.

وقالت وكالة الأناضول التركية: "إن المهاجرين طلبوا النجدة عبر الهاتف، بعدما أوشك مركبهم على الغرق إثر خلل فني"، مشيرة إلى أن فرق الإنقاذ هرعت إلى الموقع وأنقذت المهاجرين بينهم 6 نساء".

كما ألقى خفر السواحل القبض على مواطن تركي كان على متن المركب، بتهمة تهريب المهاجرين، ومن المنتظر إحالة المهاجرين إلى مركز إعادة الأجانب في موغلا.

وكان شاب فلسطيني من قطاع غزة، توفي يوم الجمعة 18 يناير 2019، بعد غرق قاربٍ كان يقله مع عشرات آخرين من المهاجرين الفلسطينيين قبالة السواحل اليونانية.

وقالت المصادر المحلية إن الشاب الغريق هو حسام أيمن أبو سيدو، من سكان حيّ التفاح بمدينة غزة، وقضى بعد غرق مركب هجرة غير شرعي كان يُقل عشرات المهاجرين من تركيا إلى اليونان.

ووفق تقارير إخبارية شهد العام 2018 إقبالاً كبيرًا جدًا على  الهجرة من مختلف شرائح المجتمع في غزّة، بحثاً عن فرص عمل وحياة كريمة وآمنة، في ظل معدلات مخيفة للبطالة، سيّما في أوساط الشباب إذ وصلت إلى 61% في غزة (2017)،  بالتزامن مع تدهور اقتصادي وتأزم الوضع السياسي بشكل غير مسبوق، يترافق معه انعدام الأمل بإمكانية تحسّن الأوضاع في وقت قريب، لدى غالبية السكان.