الأربعاء 01 ابريل 2020 الساعة 02:27 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

القبض على سارقي اسلحة القوات المسلحة ببوليفاريا

عه.jpg
حجم الخط

فلسطين: غزة الآن

لقى الجيش الوطني البوليفاري القبض على مجموعة سرقوا أسلحة من القوات المسلحة الوطنية البوليفارية. 


وبلغت القوات المسلحة الوطنية البوليفارية الشعب الفنزويلي بأنه في الساعات الأولى من يوم 21 يناير 2019، قامت مجموعة صغيرة من المهاجمين لمنطقة كوماندوس المنطقة رقم 43 من الحرس الوطني البوليفاري، بخيانة يمين الإخلاص إلى الوطن ومؤسساته، حيث كانوا يسافرون في سيارتين عسكريتين؛ ثم اقتحموا مقر الأمن الموجودة في بيتاري، بلدية سوكري، وبحوزتهم مجموعة من أسلحة الحرب وخطفوا اثنين من الضباط واثنين من الجنود من أفراد الكتيبة المذكورة تحت تهديد السلاح.


وقالت القوات إن المجرمين استسلموا وتم القاء القبض عليهم في مقر الوحدة الأمنية الخاصة التي تتعلق أيضا بالحرس الوطني البوليفاري ولقد وجدوا مقاومة حازمة من جانب الضباط والقوات المحترفة المتمركزة هناك. 


يشار إلى أنه خلال عملية الاعتقال، تم استعادة الأسلحة المسروقة، وأنها في الوقت الحاضر تقدم معلومات تهم وكالات الاستخبارات ونظام القضاء العسكري، وسيتم تطبيق القانون على هؤلاء المتمردين والاجراءات المتعلقة بهذا الحدث.


وترفض القوات المسلحة الوطنية البوليفارية بشكل قاطع هذا النوع من الأفعال، التي تحركها بالتأكيد المصالح المظلمة لليمين المتطرف وتتعارض مع المعايير الأساسية للانضباط العسكري، إلى شرف وتقاليد مؤسستنا. وبهذا المعنى، فإنها تصدق أمام المجتمع، على أن جميع وحداتها التشغيلية، والاعتماديات الإدارية والمعاهد التعليمية، تعمل في ظل ظروف طبيعية كاملة ومطلقة، مشيرة" وبالمثل نصدّق على ارتباطنا غير المقيد بالدستور وقوانين الجمهورية".