الأحد 08 ديسمبر 2019 الساعة 03:09 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

ما هي أبرز التمارين للتخلص من "السيلوليت" والقضاء عليه؟

حجم الخط

ينصح الخبراء، باتباع أنظمة غذائية متوازنة وصحية بالإضافة إلى ممارسة عدد من التمارين الرياضية المخصصة لمحاربة السيلوليت والقضاء عليه، كما للتخفيف من مظهره المزعج والحصول على بشرة قوية ومشدودة.

ويشير الخبراء وفق "ست البيت"، إلى أنه من الصعب القضاء على السيلوليت، هذه المشكلة المزعجة التي تظهر على سطح الجلد، وقد يصبح التخلص منها من الأمور المعقدة لو تم إهمال العناية بها، إلا أنه من بين التمارين الأكثر فعالية والمضادة له ما يلي:

1- المشي السريع 

يمكن للمشي السريع أن يخفض من نسبة الدهون لو مارسته لمدة 45 دقيقة على الأقل، وهي رياضة لا تضطرك لبذل مجهود مضاعف في أدائها كما هو الحال مع الرياضات الأخرى. لذلك،هي من التمارين التي تساعد على شد الساقين وتناسقهما، كما انها تساعدك على عدم الشعور بآلام.

2- ركوب الدراجات 

من ضمن الأنشطة العصرية المتوفرة في صالات الألعاب الرياضية، تمارين ركوب الدراجات. هي من أكثر التمارين العملية والسهلة للقضاء على السيلوليت. ينصحكِ مدرّبو الرياضة البدنية بالإلتزام بالجلوس على مقعد الدراجة أثناء التبديل عليها وعدم الضغط كثيراً على الفخذين خلال التمرين حتى لا تصابي بتمزّق في العضلات.

3- الجري 

تعد رياضة الجري سواء في الهواء الطلق أو على الترادميل في صالة الجيم، من التمارين التي تعمل على التخفيف من مظهر السيلوليت، عن طريق تقوية الجلد وشدّه بفضل تشغيل عضلات الساقين أثناء الجري.

4- تمارين هيت 

تعدّ تمارين هيت (High Intensity Interval Training (HIIT مثالية لكِ إذا كنتِ لا ترغبين في الذهاب إلى الجيم، وهي عبارة عن مجموعة من التمارين المتنوعة التي لا تحتاج إلى استخدام آلات رياضية مثل القفز بالحبل أو الضغط أو الجري. من قواعدها أن تبدئي بالتحمية أولاً ببطء ولمدة 5 دقائق ثم أن تنتقلي بالتدرّج إلى تمرين معتدل السرعة لمدة 10 دقائق، تليها ممارسة تمارين مكثّفة لمدة دقيقتين على الأقل والتي تزيد من معدّل سرعتك مع التبديل بين التمارين المكثّفة والمعتمدة من 5 إلى 6 مرات خلال الجلسة الواحدة. من فوائد تمارين هيت أنها تزيد من معدل حرق الدهون، تشد العضلات وبالتالي تقضي على السيلوليت.

وينصح خبراء اللياقة البدنية بأن لا تهملي جلسات التدليك الخاصة بكِ والتي تعد من الطرق الأكثر فعالية للحصول على بشرة ناعمة ومشدودة في غضون أسابيع قليلة.

5- القفز بالحبل 

واحد من التمارين المثالية في تقليل حدّة السيلوليت، ولا يقتصر الأمر على ذلك، إذ يساعد القفز بالحبل أيضاً على تنحيف الفخذين ورفع معدل ضربات القلب التي تزيد من قدرتك على التحمل، هذا بالإضافة إلى أن القفزات المتكرّرة تقوم بتدليك الجهاز اللمفاوي الذي يعزز بدوره الدورة الدموية بالساقين. مارسي هذه الرياضة البسيطة بمعدل 3 مرات أسبوعياً للحصول على النتائج المرجوة

mm