السبت 23 مارس 2019 الساعة 10:40 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

كتائب القسام تنشر تفاصيل جديدة في عملية "حد السيف"

w4hsu-1547235720.jpg
حجم الخط

فلسطين: غزة الآن

كشفت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) تفاصيل جديدة حول عملية اقتحام وحدة خاصة من جيش الاحتلال لقطاع غزة، والتي أطلق عليها اسم "عملية حد السيف".

وقال الناطق باسم الكتائب أبو عبيدة في مؤتمر صحفي مساء اليوم "نقف اليوم لنضع أمام العالم بعض ما توصلنا إليه حول عملية حد السيف" مشيرا بأن الاحتلال ظن أن المقاومة في حالة تراخ وأنها ستقف صامتة أمام جرائمه 

وكشف مصدر بالمقاومة أمس الجمعة، أن اللجنة الخاصة بالتحقيقات في عملية "حد السيف" سلّمت تقريرها للقائد العام لكتائب القسام محمد الضيف، موضحًا أن القسام "سيُعلن عما سيُسمح بنشره خلال 24 ساعة".

واشتبك أفراد من كتائب القسام ليلة 11 نوفمبر الماضي مع قوة إسرائيلية خاصة شرق خانيونس، ما أدّى لمقتل قائدها برتبة "كولونيل" وإصابة جنود آخرين بجراح متفاوتة بحسب اعتراف العدو، قبل أن تشنّ الطائرات الحربية الإسرائيلية غارات عنيفة على مكان الاشتباك لإخلاء الوحدة الخاصة تحت غطاء كثيف من النار.

وبعد أقل من أسبوعين من الحدث، وتحديدًا في 22 نوفمبر نشرت كتائب القسام صورًا لعناصر الوحدة الإسرائيلية الخاصة التي دخلت إلى قطاع غزة إضافةً إلى صور المركبة والشاحنة اللتين استخدمتهما القوة.

وطمأنت الكتائب في بيانها الثالث عن العملية أبناء شعبنا بأنها "ستكشف باقي خيوط العملية الفاشلة قريبًا".