الأربعاء 16 يناير 2019 الساعة 04:07 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

تفاصيل لقاء الرجوب والسفير الأردني

الرجوب
حجم الخط

ناقش أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب  مع رئيس مكتب التمثيل الأردني في فلسطين السفير محمد أبو وندي، آخر التطورات على الساحة السياسية الفلسطينية، ومواقف الإدارة الأميركية المنحازة للاحتلال الإسرائيلي.

وأشاد الرجوب، خلال اللقاء الذي عقد اليوم الخميس في مدينة رام الله، بالعلاقات التاريخية والأخوية التي تربط البلدين الشقيقين، ودور الأردن ملكا وحكومة وشعبا، في الدفاع عن القضية الفلسطينية والمقدسات الاسلامية والمسيحية في مدينة القدس، وعن حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف في كافة المحافل الدولية. وشدد على أهمية التعاون والتنسيق الدائم بين البلدين في شتى المجالات.

واستعرض الرجوب آخر التطورات على الساحة السياسية الفلسطينية، خاصة بعد مواقف الإدارة الأميركية المعادية لحقوق شعبنا الفلسطيني، وفي مقدمتها المساس بالمكانة التاريخية لمدينة القدس، والتنكر لكافة القرارات والمعاهدات والمواثيق الدولية، إضافة إلى سعيها الحثيث لوقف عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، وما يترتب على هذا الموقف العدائي من استهداف مباشر لملايين اللاجئين الفلسطينيين لا سيما في فلسطين والأردن وفي كافة مناطق تواجدهم حول العالم.

وأشاد الرجوب بالدور الهام الذي لعبته المملكة في التصدي لمحاولات شطب الـ"أونروا"، والجهود الكبيرة التي قام بها العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في توفير الدعم المطلوب لمواصلة عمل الوكالة بعد قطع الإدارة الأميركية الأموال والمساعدات التي كانت تقدمها.

بدوره، أكد السفير أبو وندي عمق العلاقات الأخوية بين الشعبين والقيادتين، وحرص المملكة على تطويرها في كافة المجالات.

وشدد على استمرار الدعم الذي تقدمه المملكة لفلسطين وقضيتها على كافة الصعد، تنفيذا لتوجيهات الملك عبد الله الثاني وتعليماته الواضحة بخصوص دعم القضية الفلسطينية