الجمعة 05 ابريل 2019 الساعة 03:18 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

وفود الفصائل تعود إلى غزة واستكمال المباحثات بعد العيد

حجم الخط

 

غادرت وفود الفصائل الفلسطينية، ظهر اليوم الأحد، العاصمة المصرية القاهرة عائدة إلى قطاع غزة بعد جولة من المباحثات والمشاورات، برعاية المخابرات المصرية، استمرت قرابة أسبوع.

وأفاد مصدر مطلع لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" أنّ الفصائل ستعود إلى القاهرة لاستكمال جولة المباحثات حول المصالحة والتهدئة بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأكّد المصدر، أنّ الفصائل مجمعة على تحقيق أهداف شعبنا بإنهاء الانقسام، وتحقيق المصالحة، ورفع الحصار، وإنهاء المعاناة بشكل كامل عن قطاع غزة.

وغادرت وفود الفصائل قطاع غزة بدعوة رسمية من المخابرات المصرية للتباحث حول ملفي التهدئة والمصالحة، وحتى اللحظة لم يتم الوصول إلى اتفاق نهائي.

وكان خليل الحية، عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" أكّد أنّ حركته تعمل على "إنجاح الجهود الأممية والمصرية لإنهاء الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة.

وأضاف الحية، في كلمة ألقاها خلال مشاركته في مسيرات "العودة" على الحدود الشرقية للقطاع، الجمعة المنصرم، أنّ المسيرات "قائمة حتى تحقيق أهدافها وكسر الحصار إلى الأبد عن قطاع غزة".

ولفت إلى أن الفصائل الفلسطينية "متوافقة على رؤية للمصالحة والهدوء وإنهاء الحصار عن غزة، وإفساح المجال لتطبيق المشاريع الإنسانية التي ستنفذ في القطاع".

وقال: إن مسيرات العودة "أكدت للعالم أن غزة تستحق الحياة، ولا يمكن استمرار الحصار عليها".