تفاصيل الخبر

بالفيديو : الكشف عن سبب الحريق الهائل في منزل بجياليا شمال قطاع غزة

وقع حريق هائل مساء اليوم الخميس في منزل يعود لعائلة أبو ريا في جباليا شمال قطاع غزة.

وبحسب المعلومات الواردة فإن الحريق أسفر عن وفاة 21 فلسطينياً من عائلة واحدة كانوا يحتفلون بتخرج إبنهم من الدكتوراه , وأصيب عدد أخر .

وصلت طواقم الدفاع المدني والشرطة إلى المكان في محاولة لإطفاء الحريق , ليتبين أن الحريق وقع في الطوابق العليا من المنزل وهو ما أسهم في صعوبة الوصول إلى المتواجدين داخل المنزل .

وبحسب بيان وزارة الداخلية الفلسطينية قالت فيه وقع حادث أليم جراء حريق شب في إحدى البنايات بمخيم جباليا شمال قطاع غزة وأدى إلى وفاة 21 مواطناً 

وتابع البيان بأن فرق الجهاز المدني تلقت بلاغاً بالحريق توجهت على الفور أطقم الإطفاء والإنقاذ إلى المكان وتعزيز المكان بقوات كبيرة من الدفاع المدني والشرطة للتعامل مع الحريق الهائل الذي اندلع في البناية . 

وبحسب تحقيقات ووارة الداخلية الأولية فإن كمية النيران المتصاعدة والتي ساعدة على تصعيد الحريق بشكل هائل هو تخزين كمية كبيرة من مادة البنزين داخل المنزل المحترق .

وأعلنت الداخلية عن تشكيل لجنة مختصة للتحقيق في الحريق الذي اندفع في بناية سكنية شمالي قطاع غزة والوقوف على كافة ملابساته. 

كما أشارت الداخلية إلى أن جميع من كان في المنزل هم 21 فلسطينياً وهم من عائلة واحدة توفوا جميعهم في الحادث

وأظهرت صور ومشاهدة مؤلمة لما حدث يظهر أطفال يحاولون الخروج من المنزل عبر النوافذ إلى أن الحماية تمنع خروجهم ما أودى إلى وفاتهم على الفور هنا