الجمعة ٢٤ / نوفمبر / ٢٠١٧ - ٢١:٥٤:٣٨ بتوقيت القدس

ارتفاع سعر الذهب بالتعاملات الأمريكية

June 3, 2017, 5:36 am

 

انهت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب التعاملات الأمريكية امس الجمعة بارتفاع ملحوظ لتعزيز مكاسبها الأسبوعية بعد بيانات سوق العمل الأمريكية المخيبة للآمال، والتي تقلص التكهنات بزيادة أسعار الفائدة الأمريكية 3 مرات خلال العام الحالي.

يأتي ذلك فيما يتوقع الخبراء على نطاق واسع زيادة سعر الفائدة الأمريكية خلال اجتماع لجنة السوق المفتوحة المعنية بإدارة السياسة النقدية في مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي يوم 14 حزيران/يونيو الحالي، مع توقع تباطؤ أي تغيير جديد في السياسة النقدية بعد ذلك.

وقد أعلنت وزارة العمل الأمريكية امس ارتفاع عدد الوظائف في الولايات المتحدة بمقدار 138 ألف وظيفة خلال الشهر الماضي بعد ارتفاع بمقدار 174 ألف وظيفة خلال نيسان/أبريل الماضي وفقا للبيانات المعدلة، في حين كان المحللون يتوقعون ارتفاع العدد بمقدار 185 ألف وظيفة خلال الشهر الماضي مقابل 211 ألف وظيفة في الشهر السابق وفقا للبيانات الأصلية.

وارتفع سعر المعدن الأصفر بمقدار 10ر10 دولار أي بنسبة 8ر0% إلى 20ر1280 دولار للأونصة تسليم آب/أغسطس المقبل، في حين ارتفع سعر الذهب خلال أسبوع بنسبة 1% ليرتفع السعر إلى أعلى مستوى له منذ 4 أسابيع في ظل المخاوف الجيوسياسية والغموض السياسي في الولايات المتحدة.