الجمعة ٢٤ / نوفمبر / ٢٠١٧ - ٢١:٥٦:٠٨ بتوقيت القدس

مصر: شاهد.. والد يرصد مكافأة مالية لأفراد أسرته مقابل الالتزام بالعبادات خلال شهر رمضان الكريم

May 31, 2017, 3:02 am

 

في سابقة متميزة ورائعة، أب يرصد مكافأة مالية لأفراد أسرته مقابل الالتزام بالعبادات خلال شهر رمضان الكريم، حيث قام بتعليق ورقة، قام بطبعتها قبلاً، في جميع غرف المنزل يحسهم فيها على الصلاة وأداء العبادات خلال شهر رمضان، ومقابل الالتزام بكل عبادة مكافأة مالية للفرد، وقد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك وتويتر، الصورة بشدة، وقد نالت الصورة ألاف الإعجابات، وانهالت عليه التعليقات المعجبة بالفكرة، والمادحة للأب صاحب العقل الراجح، الذي يقوم بحس أولاده على فعل الصواب بطريقة جديدة وجميلة.

 

 
وقد رصد الأب، أ. أشرف أبو يزيد، مدرس لغة إنجليزية وصاحب ورقة المكافآت، 200 جنيه لكل عبادة يتم الالتزام بها، مثل 200 جنيه لصلاة الفرود في جماعة، و200 جنيه لأي فرد من أفراد الأسرة يختم القرآن الكريم خلال شهر رمضان المبارك، وغيرها من المكافآت لأداء الصلوات، ولكن الأفضل من ذلك هو طريقة عرضه للفكرة.


 

ويقول أبو يزيد، أن الفكرة ليست جديدة، وأنه قد شرع في تنفيذها منذ عامين، لدعم وتحفيز السلوك الإيجابي لأبنائه، وهو ما تعلمه أثناء دراسته لمادة علم النفس التربوي، حيث أن الدعم بأي وسيلة كانت سواء معنوية أو مادية، يساعد على تعديل السلوك والتحفيز للقيام بالأعمال الصحيحة.

وقالت أبنته شادو، الطالبة في الفرقة الثالثة كلية التربية جامعة المنصورة،” أنا والدي بيعمل كده من وأنا في أولى ابتدائي، وكنا صغيرين مبنعرفش نقرا، بس كنا بنحاول عشان نحقق الهدف، ونحصل على المكافأة المالية، ورغم اننا مكناش بنقدر نختم القرآن، إلا أنه كان بيدلنا الفلوس عشان يشجعنا”.