الأربعاء ١٨ / يوليو / ٢٠١٨ - ٠٧:٥٩:٠٩ بتوقيت القدس

جوجل تخطط لاستبدال موظفين "الكول سنتر" بالذكاء الاصطناعي

July 7, 2018, 2:31 am

جوال

تمضى شركة جوجل قدما فى خططها لاستبدال موظفين مراكز الاتصالات "خدمة العملاء" فى جميع أنحاء العالم بذكائها الاصطناعى، وفقًا لتقرير من موقع The Information، تجرى Google محادثات بالفعل مع بعض الشركات لتذويدهم بالتقنيات الجديدة، بما فى ذلك شركة تأمين كبرى.

ووفقا للتقرير، يمكن لمساعد الصوت الذكى المدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعى التعامل مع مكالمات العملاء البسيطة والمكررة بينما يتدخل البشر عندما تصبح المحادثات أكثر تعقيدًا، ومع ذلك، قال أحد المتحدثين باسم Google لـ Dailymail.com إن الشركة لم تختبر بعد إصدار "call center'" الخاص بها، وأوضحوا أن الشركة تركز حاليا على بعض المشروعات الأخرى.

وأشارت الشركة إلى أنها صممت خدمة Duplex للعمل فى حالات استخدام محددة جدًا، مثل حجوزات المطاعم، وحجز صالون تصفيف الشعر.

ومن شأن هذه الخطوة أن تضع جوجل فى صراع مع شركة أمازون التى تحاول إقناع الشركات باستخدام تكنولوجيا المساعد الصوتى الذكى "اليكسا" الخاصة بها، وتهدف تلك التقنيات إلى تحسين تجربة المستهلك والارتفاع فى عدد الشركات التى تسخر فوائد التكنولوجيا فى إرضاء العملاء.

 


تكنولوجيا المساعد الصوتى الذكى "اليكسا" الخاصة بها، وتهدف تلك التقنيات إلى تحسين تجربة المستهلك والارتفاع فى عدد الشركات التى تسخر فوائد التكنولوجيا فى إرضاء العملاء.