الإثنين ٢٨ / مايو / ٢٠١٨ - ١٤:٤٨:١٦ بتوقيت القدس

فيسبوك يعد بحماية إضافية ويطلق خدمات جديدة

May 3, 2018, 7:36 pm

جوال

اُختتم اليوم الأربعاء بولاية كاليفورنيا مؤتمر مطوري فيسبوك السنوي مع إطلاق وعود بحماية المستخدمين. كما أعلن مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرغ عن ميزات جديدة، بعضها كان مثيرا للجدل مثل خدمة جديدة للمواعدة.

وأكد زوكربيرغ أن الشركة ستحمي مستخدميها قائلا إن فضيحة تسريب معلومات المستخدمين دون علمهم أو ما يعرف بفضيحة كامبريدج أناليتيكا خطأ لن يتكرر، لأن فيسبوك غيرت مناهجها الأمنية وتراقب كل التطبيقات وصلت إلى معلومات المستخدمين.

وأضاف أن شركة فيسبوك ستعطي المستخدم القدرة على التحكم في ماضي نشاطه في شبكة الإنترنت بتطبيق جديد يحمل اسم "كلير هيستوري".

كما قطع زوكربيرغ وعودا أخرى بتحسين الموقع والتطبيقات المرتبطة به مثل الماسنجر وإنستغرام وواتساب، حيث ستستفيد قريبا من تقنية المحادثات بالفيديو. ووعد أيضا بمزيد من التطبيقات الجديدة للتعارف، مؤكدا أن ثلث الزيجات تتم بسبب مواقع فيسبوك.

وسيصبح بإمكان مستخدمي فيسبوك البحث عن شريك عبر خدمة المواعدة الجديدة، حيث سيقترح الموقع أشخاصا مناسبين للمستخدم خارج قائمة أصدقائه إذا رغب في ذلك وفقا لخوارزميات معينة. ومن المتوقع أن ينافس بذلك الشركات التي تملك برامج مواعدة مثل تندر ومنصة كيوبيد.

وأطلق


أشخاصا مناسبين للمستخدم خارج قائمة أصدقائه إذا رغب في ذلك وفقا لخوارزميات معينة. ومن المتوقع أن ينافس بذلك الشركات التي تملك برامج مواعدة مثل تندر ومنصة كيوبيد.

وأطلق مغردون وسم "فيسبوك ديتينغ" أو "المواعدة عبر فيسبوك" لمناقشة هذه الخدمة الجديدة، حيث انقسم الناشطون بين مرحب بالفكرة ومن اعتبر أن فيسبوك يحاول توسيع نطاق جمعه للمعلومات عن مستخدميه وصولا حتى إلى حياتهم العاطفية.