الإثنين ٢٨ / مايو / ٢٠١٨ - ١٤:٥٩:٣٣ بتوقيت القدس

لأول مرة.. إجراء قرعة لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

March 22, 2018, 2:56 am

جوال

قال المصري عمرو فهمي أمين عام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، اليوم الأربعاء، إنه سيتم إجراء قرعة لتحديد هوية مواجهات ربع النهائي، وكذلك نصف نهائي دوري الأبطال لأول مرة في تاريخ الاتحاد القاري.

وكان النظام السابق لربع النهائي عبارة عن مواجهة متصدر المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية ومتصدر المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، وكذلك الحال ينطبق على المجموعتين الثالثة والرابعة.

وفي تصريح خلال احتفالية قرعة مجموعات دور الـ 16 التي أقيمت في العاصمة المصرية، أضاف فهمي أن من المقرر إجراء قرعة ربع النهائي في الثالث من سبتمبر/ أيلول المقبل بعد نهاية دور المجموعات مباشرة.

وضمت المجموعة الأولى لدوري الأبطال الأهلي المصري (وصيف النسخة الماضية)، الترجي التونسي، كمبالا سيتي الأوغندي، تاونشيب رولرز البوتسواني.

وضمت المجموعة الثانية، فرق مولودية الجزائر ومواطنه وفاق سطيف والدفاع الحسني الجديدي المغربي في مجموعة واحدة بجانب مازيمبي الكونغولي.

وضمت المجموعة الثالثة فرق الوداد البيضاوي المغربي (حامل اللقب)، توغو بورت التوغولي، صن داونزالجنوب إفريقي، حوريا كوناكري الغيني.

أما المجموعة الرابعة فضمت زيسكو يونايتد الزامب، أول أغسطس الأنغولي، مباباني


المجموعة الثالثة فرق الوداد البيضاوي المغربي (حامل اللقب)، توغو بورت التوغولي، صن داونزالجنوب إفريقي، حوريا كوناكري الغيني.

أما المجموعة الرابعة فضمت زيسكو يونايتد الزامب، أول أغسطس الأنغولي، مباباني السوازيلاندي، النجم الساحلي التونسي.

وتم تقسيم الفرق المتأهلة إلى أربع مجموعات، على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

ومن المقرر أن تنطلق مباريات دور المجموعات في 4 مايو/ أيار المقبل، وستستمر حتى 29 أغسطس/ آب.