أهلاً بكم في موقع غزة الان

الجمعة ٢٣ / فبراير / ٢٠١٨ - ١٥:٢٢:٢٠ بتوقيت القدس

الشرطة الإسرائيلية ستوصي الليلة بمحاكمة نتنياهو بتهم الرشاوى

February 14, 2018, 2:20 am

جوال

من المتوقع أن تعلن الشرطة الإسرائيلية ليلة الثلاثاء عن توصياتها بمحاكمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بملفي فساد وذلك بعد أشهر من إعداد البينات بالملفين.

ووفقاً لما ذكرته القناة الثانية العبرية فستعلن الشرطة عن توصيتها بتقديم لائحة اتهام بحق نتنياهو بملفي "1000،2000" وهي أسماء أطلقتها الشرطة على ملفي فساد منسوبين لنتنياهو، إذ يُتهم نتنياهو فيهما بتلقي الرشاوى بقيمة مئات آلاف الشواقل وكذلك خيانة الأمانة.

وعقّب مكتب نتنياهو على الإعلان أن "ما يجري من تسريبات منذ ساعات الصباح حتى الآن يعد سابقة خطيرة في تاريخ الشرطة، وأن الشرطة ربطت الإعلان بالتزامن مع نشرة الأخبار الرئيسية بالقناة الثانية وأن نتنياهو ليس على علم بما يجري".

ويتحدث الملف الأول "1000" عن تلقي نتنياهو وأبناء عائلته للهدايا غير المشروعة من رجلي أعمال على شكل سجائر وخمور فاخرة وغيرها، أما الملف "2000" فيتهم نتنياهو بالتآمر مع مدير صحيفة "يديعوت أحرونوت" والمدعو "موني موزيس "بهدف إضعاف صحيفة "إسرائيل اليوم" عبر نشر ممنهج ضدها وكذلك مشاركة نتنياهو في تعيين مقربين بالصحيفة.

وفي حال تقديم التوصيات الليلة فالطريق لا زالت طويلة أمام تقديم لائحة اتهام بحق نتنياهو وستكون الكرة في ملعب المستشار القضائي للحكومة "أفيحاي مندلبيت"، في حين من غير الواضح كيف ستتدحرج الأمور، وفي حال تقديم لائحة اتهام فإن الترجيحات تشير إلى إمكانية تخلي نتنياهو عن رئاسة الحكومة.