الأربعاء ٢٣ / مايو / ٢٠١٨ - ١٣:٤٤:٣٣ بتوقيت القدس

غزة تعود لجدول الكهرباء 4 ساعات وصل مقابل 12 قطع

February 13, 2018, 10:00 pm

جوال

عادت شركة توزيع الكهرباء في محافظات قطاع غزة للعمل مجددًا، اليوم الثلاثاء، وفق جدول 4 ساعات وصل مقابل 12 ساعة قطع، وذلك بعد نسبة عجز في الطاقة الواردة للشركة.

وأفاد مدير العلاقات العامة والإعلام في شركة توزيع كهرباء محافظات غزة محمد ثابت، في تصريح سابق لـ"شمس نيوز"، بأن جدول التوزيع (6 ساعات وصل مقابل 12 قطع) عاد للاستقرار صباح يوم 20 يناير الماضي، وذلك بعد أيام على الارباك الشديد، بسبب المنخفض الجوي وشدة الرياح التي أدت إلى تعطل بعض الخطوط، ونتيجة السحب المضاعف لدى المواطنين الجالسين في بيوتهم أثناء المنخفض.

وفي الـ27 من شهر يناير الماضي أيضًا، أعلنت شركة التوزيع، أنه سيجري العمل بجدول 4 ساعات وصل مقابل 12 إلى 16 ساعة فصل، بسبب ما قالت إنه لـ"وجود عجز كبير في كميات الطاقة المتوفرة؛ نظرًا لتعطل أحد الخطوط المصرية وآخر إسرائيلي، وإطفاء مولد بمحطة التوليد قبل يومين، وأيضًا لبرودة الجو وزيادة الاستهلاك".

وأوضحت شركة توزيع الكهرباء في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن الجدول المعمول به حاليًا هو 4 ساعات وصل مقابل 12 ساعة قطع مع نسبة في


وزيادة الاستهلاك".

وأوضحت شركة توزيع الكهرباء في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن الجدول المعمول به حاليًا هو 4 ساعات وصل مقابل 12 ساعة قطع مع نسبة في العجز، مشيرةً إلى أن كمية الطاقة المتوفرة لليوم هي (145)ميجاواط، في ظل احتياج القطاع (500)ميجاواط تقريبًا، حيث يصل العجز بالطاقة لقرابة(355)ميجاواط.

ونوهت الشركة إلى، أن حالة الخطوط لهذا اليوم على النحو التالي: الخطوط الإسرائيلية تعمل بقدرة (120) ميجاواط، أم الخطوط المصرية متعطلة، ومحطة التوليد تستلم منها طاقة قرابة(25)ميجاواط.

واعتبرت، أن التزام المشتركين بتسديد ثمن استهلاكهم من الكهرباء "سيساهم في توفير عدد ساعات كهرباء إضافية من خلال إمكانية تشغيل مولدات أخري في محطة التوليد"، داعيةً إلى عدم الإفراط في استخدام إنارة الشوارع الخاصة والفرعية، وعدم استخدام كشافات حرارية غير موفرة للطاقة، إضافة إلى الحد من استخدام أجهزة التدفئة الكهربائية والاعتماد على استخدام أجهزة التدفئة التي تعمل بأنظمة أخري كالغاز مثلاً.